تحميل تطبيق كامبلي Cambly (تعليم اللغة الانجليزي) 2024

6.18.5
للتنزيل
4.6/5 الأصوات: 12,448
تطوير
اخر اصدار
بحجم
170MB
الإصدار
6.18.5
المتطلبات
5.0 والأحدث
التحميلات
54884
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

يعتبر تطبيق كامبلي من بين أبرز تطبيقات تعلم اللغات الإنجليزية المعتمدة في الوقت الحالي، حيث أصبحت منصة تجذب الأفراد والشركات الراغبة في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، وذلك خاصة مع زيادة استخدام وسائل الاتصال الحديثة.

منذ إنشائه في عام 2012، ساعد تطبيق Cambly الأمريكي الأشخاص في جميع أنحاء العالم على اكتساب مهارات التحدث باللغة الإنجليزية.

يُعَدُّ هذا التطبيق واحدًا من أكثر برامج تعلم اللغة الإنجليزية شهرة على مستوى العالم، ويُقارن غالبًا بتطبيقات أخرى مثل موقع Preply، وموقع Busuu، وموقع إي اف انجلش لايف، وغيرها.

ومع ذلك، يتميز Cambly APK بميزات عديدة تجعله متفوقًا على منافسيه، ومن بين أهم هذه الميزات هو كود خصم Cambly الذي يُقدمه التطبيق، حيث يُمكن المشتركين من الحصول على دقائق إضافية مجانية باستخدام هذا الكود.

سأتناول في هذه المراجعة التفصيلية ميزات وخدمات هذا التطبيق الرائع، بالإضافة إلى بعض العيوب المحتملة وكيفية الاستفادة القصوى من استخدامه.

تحميل تطبيق كامبلي Cambly

ما هو تطبيق كامبلي Cambly  ؟

كامبلي هو موقع تعليمي يُقدم خدمة تعلم اللغة الإنجليزية، ويُركز بشكل خاص على تطوير مهارات المحادثة والاستماع من خلال التواصل مع معلمين لغة إنجليزية عبر مكالمات فيديو. يعتبر ميزة بارزة لهذه المنصة وجود آلاف المعلمين الذين ينتمون لبلدان تتحدث الإنجليزية كلغتها الأم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة، وأستراليا، ونيوزيلندا، وغيرها. جميع هؤلاء المعلمين يمتلكون مؤهلات تعليمية وخبرة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر كامبلي تجربة تعلم مرنة، حيث يمكن الوصول إلى دروسه في أي وقت ومن أي مكان. يُمكن تنزيل التطبيق على الهواتف الذكية للتعلم أثناء التنقل، كما يمكن الوصول إلى الموقع عبر جهاز الكمبيوتر للتعلم في أي وقت يُناسبك. هذا يجعل عملية تعلم اللغة الإنجليزية مريحة ومتاحة للجميع.

باستخدام كامبلي، يمكنك الاستفادة من تجربة تعلم شاملة تشمل التحدث مع معلمين متمرسين، وتحسين مهارات المحادثة والفهم السمعي للغة الإنجليزية بشكل فعّال وممتع.

 

مميزات تطبيق كامبلي Cambly

تطبيق Cambly يتميز بمجموعة من المزايا التي تجعله متميزًا عن غيره من منصات تعلم اللغة الإنجليزية، ومن بين هذه المزايا:

  • يوفر تنوعًا في الدروس التعليمية لتلبية احتياجاتك الشخصية.
  • تحديد المدرس الذي تفضله والتواصل معه بشكل فردي.
  • إمكانية الحصول على مكالمة فيديو مجانية لمدة 15 دقيقة مع أي معلم تختاره، وهذه المكالمة تُقدم كهدية لتجربة الموقع.
  • الحصول على شهادة رمزية مختومة بعد استلام 10 ساعات من الدروس الخصوصية.
  • التركيز الكامل على اللغة الإنجليزية فقط، مما يعزز جودة التعليم.
  • دروس فردية في شكل مكالمات فيديو، بدلاً من دروس جماعية.
  • تسجيل وأرشفة جميع المكالمات لمراجعتها لاحقًا.
  • مرونة في تحديد مدة الدورة والأوقات المناسبة لدراستك الشخصية.
  • اختيار المعلم وفقًا لمتطلباتك الشخصية مثل لهجته وجنسه ومؤهلاته ونوعية دروسه.

 

عيوب تطبيق كامبلي Cambly

بالرغم من الفوائد العديدة التي يقدمها تطبيق Cambly، إلا أن هناك بعض العيوب التي يجب النظر إليها، ومن أبرز هذه العيوب:

  • صعوبة بالنسبة للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، حيث أن التواصل التفاعلي الذي يعتمد عليه التطبيق يجعل الأمر صعبًا بالنسبة لهؤلاء دون اللجوء إلى الترجمة الفورية.
  • المدة التجريبية قصيرة نوعًا ما، ولكن يمكن زيادتها باستخدام كود لزيادة الدقائق المجانية التجريبية وهي نفس مشكلة تطبيق تذكرتي .
  • لمن يرغب في تعلم لغات غير الإنجليزية، فإن Cambly ليس مناسبًا لذلك، حيث يقدم دروسًا فقط في اللغة الإنجليزية، بينما توفر بعض التطبيقات الأخرى مثل ايتاكي وBusuu العديد من اللغات الأخرى للتعلم.

 

كيف يمكنك الاستفادة من تطبيق كامبلي؟

تطبيق كامبلي ملائم لفئات متعددة تسعى لتحسين مستواها في اللغة الإنجليزية. يُعتبر مناسبًا للأفراد البالغين الذين يسعون لتطوير مهاراتهم اللغوية بشكل شامل، ويقدم أيضًا برنامجًا خاصًا للأطفال تحت اسم “كامبلي كيدز”.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر مناسبًا للشركات التي ترغب في تحسين مستوى لغة موظفيها، سواء كانت هذه الشركات تسعى لتعلم أساسيات الإنجليزية أو تعزيز مهارات موظفيها الحالية أو تحسين تخصص معين في اللغة. بفضل مجموعة برامجه المتنوعة، يمكن لتطبيق Cambly تلبية احتياجات الشركات المختلفة في مجال التعلم اللغوي.

 

خدمات تطبيق كامبلي لتعليم اللغة الانجليزية

خدمات كامبلي لتعلم اللغة الإنجليزية تشمل مجموعة متنوعة من الخيارات المصممة لتلبية احتياجات مختلف المتعلمين:

  • دورات اللغة الإنجليزية للمبتدئين: تتضمن مواضيع المحادثة الأساسية مثل السينما والتلفزيون، وتستهدف المبتدئين الذين يبدأون رحلتهم في تعلم اللغة الإنجليزية.
  • دورات اللغة الإنجليزية المتوسطة: تتضمن مواضيع المحادثة المتوسطة واللغة الإنجليزية للأعمال، بالإضافة إلى دورات إبداعية تتناول قضايا مثل الاهتمام بالبيئة والحياة في عصر الإنترنت.
  • دورات اللغة الإنجليزية المتقدمة: تركز على مواضيع المحادثة المتقدمة التي تناسب الأشخاص ذوي مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية والمهتمين بتعزيز مهاراتهم في مجال الأعمال.
  • التحضير لامتحانات اللغة الإنجليزية: تمكنك من التحضير الشامل لاختبارات مثل IELTS Speaking Mock وأجزاء أخرى من اختبار IELTS Speaking.
  • الإعداد للمقابلات الوظيفية: تتيح لك التدرب مع معلمك على الأسئلة الشائعة التي قد تواجهها في مقابلة عمل باللغة الإنجليزية.
  • كامبلي كيدز: برنامج مخصص لتعليم الإنجليزية للأطفال دون سن الخامسة عشرة، ويعتمد على مناهج تعليمية أمريكية خاصة بالأطفال.
  • كامبلي المهني: نسخة موجهة لتحسين مستوى موظفي الشركات في اللغة الإنجليزية، وتوفر فرصة الدخول لها عبر الرابط المرفق.

كامبلي يقدم مجموعة شاملة من الخدمات التعليمية التي تناسب احتياجات جميع المتعلمين سواء كانوا مبتدئين أو محترفين.

 

طريقة الاشتراك في تطبيق كامبلي

طريقة الاشتراك في كامبلي تتميز بالبساطة ،حيث يمكنك البدء عبر التسجيل “Sign up” باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني على الموقع. هذا يمكنك من الاستفادة من ميزات الموقع والاشتراك في الدورات المدفوعة بسهولة.

بعد التسجيل، يمكنك الاشتراك في الدورات المدفوعة عن طريق الاختيار من بين خيار الاشتراك “Subscribe” المتاح على الصفحة الرئيسية. قبل الاشتراك، يُنصح بتجربة الحصة المجانية من الدورة للتأكد مما إذا كانت تتناسب مع أهدافك في تعلم الإنجليزية.

للقيام بالتجربة، يُمكنك استخدام الدقائق المجانية الإضافية التي تحصل عليها بإدخال كود الخصم في خانة “Referral Code”. بعد ذلك، يمكنك التواصل مع أحد المعلمين المتواجدين عبر الإنترنت للدردشة بالإنجليزية، والتأكيد على توافر خلفية لغوية بسيطة لتفاعل فعّال مع المعلم.

بعد التجربة والتأكد من الرغبة في المتابعة في تعلم الإنجليزية، يمكنك الاشتراك في إحدى الدورات المدفوعة وفقًا للمدة التي تناسبك. ستظهر لك خيارات المدة المتاحة عند صفحة الاشتراك.

ملاحظة: يتم تخفيض أسعار الاشتراك كلما اخترت مدة تعلم أطول، وذلك لتشجيعك على المثابرة في تعلم الإنجليزية. ولكن من الضروري التأكد من القدرة على المثابرة طوال فترة الاشتراك للاستفادة الكاملة من دقائق الحصص، حيث لا يُمكن نقل الدقائق غير المستخدمة خلال فترة الاشتراك.

 

كيفية إلغاء الدفع التلقائي وتجديد الاشتراك في تطبيق كامبلي

تعتمد سياسة الدفع وتجديد الاشتراك في كامبلي على نظام التجديد التلقائي عند انتهاء مدة الاشتراك السابقة. على سبيل المثال، إذا اشتركت في دورة لمدة ثلاثة أشهر، سيتم تجديد الاشتراك تلقائيًا لثلاثة أشهر إضافية بعد انتهاء المدة الأولى، مع استخدام بطاقتك الائتمانية للدفع.

ومع ذلك، إذا كنت لا ترغب في تجديد الاشتراك تلقائيًا لفترة أخرى، فيجب عليك إلغاء تفعيل ميزة التجديد التلقائي يدويًا من إعدادات الملف الشخصي في حسابك بعد الاشتراك في الدورة.

مع العلم أن إلغاء تفعيل التجديد التلقائي سيؤدي أيضًا إلى فقدان العروض الترويجية التي ربما استفدت منها عند الاشتراك، وستحتاج إلى البحث عن عروض جديدة في المستقبل.

 

الطريقة الصحيحة لتعلم من تطبيق كامبلي

طريقة التعلم المعتمدة على منصة كامبلي بسيطة ومباشرة. بعد تسجيلك في الموقع باستخدام بريدك الإلكتروني، يكفي أن تمتلك كاميرا هاتف أو كاميرا ويب، وميكروفون، بالإضافة إلى اتصال ثابت بالإنترنت. بعد ذلك، يمكنك التواصل مع المدرس المناسب لك، وذلك بعد فلترة الخيارات المتاحة للمدرسين المتواجدين عبر الإنترنت، واختيار الذي يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك.

يتم تصنيف المدرسين حسب مستوى اللغة (مبتدئ، متوسط، متقدم) ولهجتهم (أمريكية، أسترالية، بريطانية، إلخ)، وكذلك شخصيتهم (مرح واجتماعي، صبور ومهذب، إلخ). يتضمن ملف كل مدرس سيرته الذاتية وتجاربه، مع فيديو تعريفي قصير يساعدك في الاختيار.

يمكنك التواصل مباشرة مع المدرس المختار أو تحديد موعد معه بناءً على الجدول الزمني المعروض على صفحته. وتتنوع مدة الحصص بين 15 دقيقة، 30 دقيقة، أو ساعة، حسب الباقة التي تختارها واحتياجاتك الخاصة.

جميع الحصص تُسجل كفيديو، مما يتيح لك الرجوع إليها في أي وقت لمراجعة الدروس والاستفادة من الأخطاء. كما يتم تحديث ملخص حول تقدمك وأداءك على الصفحة، ما يساعدك في تتبع تطورك بشكل فعّال بنفس طريقة برنامج قياس ضغط الدم .

 

نصائح مهمة كم اجل تعلم فعال مع تطبيق كامبلي

أهم النصائح لتعلم اللغة بشكل فعّال:

  • اختر الباقة التي تتناسب مع ميزانيتك وأهدافك التعليمية.
  • يُفضل استخدام جهاز الكمبيوتر للاتصال بالمعلمين، حيث توفر واجهة المكالمة على الكمبيوتر خيارات أكثر.
  • قم باختيار المعلم بناءً على تقييمه الذي يظهر على ملفه، ولا تتردد في تجربة عدة معلمين حتى تجد الذي يتناسب معك.
  • حدد أهدافك من الدرس قبل بدايته، واخبر المعلم بما ترغب في تعلمه للحصول على أقصى استفادة.
  • تأكد من وجود اتصال جيد بالإنترنت قبل بدء الحصة لتفادي توقف الجلسة بسبب مشاكل الاتصال.
  • قم بحجز الجلسات مسبقًا وتحديد مواعيدك بدقة لتجنب خصم الدقائق دون استخدامها.
  • استخدم كل الدقائق المحددة لك في الوقت المحدد لتجنب ضياع الوقت.
  • قم بمراجعة الدروس بشكل منتظم وإعادة مشاهدة الفيديوهات المسجلة لتحسين ذاكرتك اللغوية.
  • لا تتردد في طلب المساعدة من المعلم في حالة عدم فهمك لأمور معينة، وتقبل الأخطاء كجزء طبيعي من عملية التعلم.

 

كم سعر الاشتراك في برنامج كامبلي؟

تتفاوت الأسعار حسب عدد الدقائق والأيام والأشهر التي تختارها، ويتم عرضها بالعملة المحلية لبلدك.

أولاً، قم بوضع جدول دراسي أسبوعي بتحديد عدد الدقائق التي ترغب في دراستها يوميًا، يمكنك الاختيار بين 15 دقيقة، 30 دقيقة، أو 60 دقيقة يوميًا.

ثانياً، حدد عدد الأيام التي تنوي فيها الدراسة خلال الأسبوع.

ثالثاً، حدد مدة الاشتراك التي تناسبك، سواء كانت لشهر واحد أو ربع سنة (بخصم 10٪) أو سنة كاملة (بخصم 25٪).

كلما اخترت مدة أطول للاشتراك، كلما قل المبلغ الذي ستدفعه.

بالنسبة للخطة الأقل تكلفة، والتي تتضمن 15 دقيقة يوميًا مرتين في الأسبوع، يبلغ سعر الاشتراك 52$ شهريًا في الخطة الشهرية، و 47$ شهريًا لخطة 3 أشهر، و 39$ شهريًا لخطة السنة الكاملة.

أما بالنسبة للخطة الأغلى للاشتراك، والتي تتضمن 60 دقيقة يوميًا وخمسة أيام في الأسبوع، فمن المتوقع دفع 269$ شهريًا في الخطة الشهرية، و 242$ شهريًا لخطة ربع السنة (3 أشهر)، و 202$ شهريًا للخطة السنوية.

على الرغم من عدم توفر فصول دراسية مجانية، يقدم كامبلي دقائق تجريبية مجانية لتلقي جلسة مجانية.

يتيح كامبلي أيضًا الاستفادة من دقائق إضافية من خلال دعوة أصدقائك عبر مشاركة رابط الاحالة في حسابك على التطبيق. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على 5 دقائق مجانية عندما ينتهي صديقك من دقائقه المجانية. وعندما يقرر صديقك الاشتراك في كامبلي، فسوف تحصل على 60 دقيقة مجانية.

 

تحميل كامبلي للكمبيوتر أو تطبيق للهاتف ؟

وجدت أن استخدام تطبيق الهواتف عبر Cambly يوفر لي سهولة الوصول إلى الحصص دون قيود مكانية، وقمت بتجربته مباشرةً في بداية الكورس. ومع ذلك، تميزت هذه الطريقة ببعض السلبيات، حيث أن واجهة المكالمة الفيديو من الهاتف كانت تقليدية ولم توفر الخيارات الإضافية مثل تلك المتوفرة على اللابتوب، كما أنها لم تتضمن صندوق المترجم.

لذا، بدأت في حضور الحصص من اللابتوب لأجد أن واجهة المكالمة الفيديو مصحوبة بصندوق للترجمة الفورية من العربية إلى الإنجليزية والعكس، مما جعل التواصل مع المعلم أكثر فعالية. كما أنه يمكن للمعلم مشاركتي روابط لمواقع دروس تعليمية لدراستها ومناقشتها معي، وهذا يمكن فتحها في نافذة منفصلة لدروس أكثر احترافية.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع المعلم تغيير واجهة المكالمة الفيديو إلى شاشة عرض لعرض الدرس المراد تعلمه، مما يتيح لنا التفاعل بسلاسة مع المحتوى.

بناءً على تجربتي، يبدو أن استخدام اللابتوب لتلقي الكورس يعطي تجربة أفضل بكثير من الهاتف عكس تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير . ومع ذلك، يمكن الاعتماد على الهاتف دائمًا وفقًا لتفضيلات الشخص الشخصية.

 

برنامج كامبلي كيدز للاطفال

كامبلي كيدز هو إصدار من تطبيق Cambly مخصص للأطفال. يوفر هذا التطبيق فرصة للأطفال لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال جلسات تعليمية مع معلمين متخصصين ومؤهلين. يتيح كامبلي كيدز تجربة تعلم ممتعة وتفاعلية للأطفال، حيث يتم تصميم الدروس بشكل يناسب احتياجات واهتمامات الأطفال مع مراعاة العمر ومستوى اللغة الإنجليزية لكل طفل.

 

هل ينفع تطبيق كامبلي للمبتدئين؟

نعم، ينفع تطبيق كامبلي للمبتدئين؛ حيث يوفر الواجهة البسيطة والمعلمين المتخصصين الذين يمكنهم توجيه المبتدئين خلال رحلتهم في تعلم اللغة الإنجليزية.

هل تطبيق Cambly مجاني؟

تطبيق Cambly ليس مجانيًا، ولكنه يقدم دقائق تجريبية مجانية للمستخدمين الجدد، وهناك خيارات اشتراك مدفوعة تتيح الوصول إلى جلسات تعليمية إضافية.

من استفادت من تطبيق كامبلي؟

يمكن للأشخاص ذوي مختلف مستويات اللغة الإنجليزية الاستفادة من تطبيق Cambly ، بما في ذلك المبتدئين الذين يبحثون عن تعلم الأساسيات والمتقدمين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم اللغوية وزيادة ثقتهم في التحدث.

 

تطبيق كامبلي Cambly في خلاصة

إذا كنت تسعى لتعلم اللغة الإنجليزية أو تعزيز معرفتك بها، فأنا بحق أوصي بتجربة تطبيق كامبلي. يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الباقات التعليمية ومعلمين من مختلف البلدان، مما يوفر تجربة تعلم غنية ومتنوعة.
تميز منهج التعليم في Cambly APK بالتفاعل الفعّال بين المعلم والطالب، مما يجعل عملية التعلم أكثر فعالية. لذا، يُشجع على المشاركة الفعّالة في المحادثات وعدم الخوف من ارتكاب الأخطاء.
وأخيرًا، أنصح بالاستفادة من الدقائق المجانية التي يوفرها التطبيق للمشتركين الجدد باستخدام كود كامبلي. هذا يمنحك الفرصة لاكتشاف ميزات التطبيق وتحديد ما إذا كان يلبي توقعاتك واحتياجاتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *